محتويات التدوينة

  1. ببغاء البادجي
  2. ببغاء طيور الحب
  3. ببغاء الكوكاتيل
  4. ببغاء الكويكر
  5. ببغاء اللوري
  6. الببغاء الرمادي الأفريقي
  7. ببغاء الكوكاتو
  8. ببغاء المكاو


عندما يفكر معظم الناس في تربية الببغاوات كحيوانات أليفة، فإنهم لا يتصورن وجود أكثر من 300 نوع مختلف! وجزء منهم فقط مناسب لتربيته بالمنزل كحيوان أليف.

لنسهل عليك الاختيار؛ حصرنا أكثر 8 أنواع من الببغاوات تفضيلاً بين المربين لتربيتهم كحيوانات أليفة.

 

ببغاء البادجي


من أشهر أنواع الببغاوات يتميز بحجمه الصغير و بألوانه الرائعة، مثل: الأزرق، والأصفر، والأخضر الداكن، والبنفسجي، والأبيض. يمكنه تعلم بعض الكلمات والحيل الذكية، ويعتبر الخيار الأول لمعظم المبتدئين بتربية الطيور.

متوسط عمرها من 12-15 سنة.

 

ببغاء طيور الحب


سميت بهذا الاسم نظرا لأن الزوجين تبقى مع بعضها البعض طوال الوقت سواء وقت النوم أو الراحة أو الأكل، وهو من الطيور الصاخبة والاجتماعية التي تتميز بصغر حجمها وفضولها الشديد بخصوص كل ما حولها.

متوسط عمرها من 12-15 سنة.

 

ببغاء الكوكاتيل


من أشهر الببغاوات التي تتخذ كحيوانات أليفة في العالم؛ لجمال منظره و لطافته و سهولة العناية به إضافة إلى صوته الجميل الخلاب يمتاز بأنه ذكي، واجتماعي، ومرح، ولديه فضول شديد تجاه ما يحيط به، ولا يحب البقاء وحيدًا، إذ يفضل الوجود مع أنثاه، لأن ذلك يوفر له الألفة، والحميمية، والمرح.

متوسط عمره من 12-20 سنة.

 

ببغاء الكويكر


طائر شديد الذكاء، ونشيط، وفضولي، وأحيانا متحدث، كما أنه من سلالات الطيور ذات السلوكيات المزعجة حيث لا يحب أن يظل وحيدًا لوقت طويل ويصدر أصواتا عالية إذا قمت بإهماله؛ لذا يعتبر الكثير أن التعامل معه مشابهًا في كثير من الجوانب بالتعامل مع طفل صغير.

متوسط عمره من 20-25 سنة.

 

ببغاء اللوري


تعد ألوانه الجذابة المتعددة، وروحه المرحة والحيوية وسرعة ألفته للناس وطبقة صوته الناعمة، من أهم أسباب حب الناس و اقتنائهم له، كما أنه فضولي ويحب أن يستكشف كل ما يحيط به. فضلاته سائلة ويصعب تنظيفها حول المنزل.

متوسط عمره من 15 - 20 سنة.

 

الببغاء الرمادي الأفريقي


يعد من أذكى طيور العالم؛ لامتلاكه مهارات معرفية تساوي مهارات طفل في الخامسة من عمره، ويتميز بقدرته المذهلة على تقليد أصوات البشر. يجب الحفاظ على روتينه حيث إن التغيير البسيط في الروتين يمكن أن يجعله حساس وغير سعيد.

متوسط عمره من  40 - 60 سنة.

 

ببغاء الكوكاتو


معروف جدا بذكائه، ويمكنه فهم بعض الكلمات التي يقولها له صاحبه، ويتمتع بمزاج ودود إلى حد ما حنون جدًا ويحب أن يبقى بالقرب من صاحبه. لديه طاقة عالية وسلوك صاخب؛ لذلك لا يصلح للعيش في شقة بسبب صراخه العالي الذي يمكن سماعه من على مسافة ميل.

متوسط عمره 40 - 70 سنة.

 

ببغاء المكاو


من عمالقة عالم الببغاء ومن أطول أنواع الببغاوات. يتميز بمنقاره الكبير، وذيله الطويل، وريشه الملون فائق الجمال. صوته عال وصاخب، لذلك يحتاج مالكها إلى أخذ صوتها في الاعتبار، خاصة إذا كان يعيش في شقة أو لديه جيران قريبون.

متوسط عمره من 60 - 90 سنة.

 

 

في الختام لكل فصيلة من الببغاوات سلوكيات تناسب فئة معينة من الناس؛ لذلك مهم جدا أن تبحث بشكل مكثف قبل اقتنائه للتأكد من قدرتك على العناية به.

 

للمزيد من المعلومات حول الحيوانات الأليفة تابعنا على تويتر و إنستقرام. ولمعرفة المنتجات الخاصة بالببغاوات لدينا زُرْ متجرنا .